مدينة العلم والمعرفة
غيل باوزير       

الأخبار الرياضية


عربي الغيل يحرز كأس البطولة بشحير
غيل باوزير «الأيام الرياضي» عمر عبد:

بهدف وحيد سجله حسين بامير خرج العربي بغيل باوزير فائزا أمام اتفاق شحير، الذي استضاف البطولة الرباعية التي جمعت العربي والحسيني من الغيل والاتفاق والبحري من شحير منظم البطولة، وعقب انتهاء المباراة توج فريق العربي بكأس البطولة وقام بجولة في مدينة «الغيل» بموكب فرائحي تخللتها الأهازيج والألعاب الشعبية.. وقد تزامن هذا الفوز واحتفالات الفريق بالذكرى الثلاثين لتأسيسه والتي تشهد عددا من الألعاب وعرضا كرنفاليا رياضيا ومعارض للصور في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.
وأفاد «الأيام الرياضي» سالم مبارك بايمين الشخصية الرياضية والاجتماعية بغيل باوزير والأب الروحي لفريق العربي قائلا:«إن الاستعدادات تجرى على قدم وساق من قبل جميع الرياضيين والإعلاميين بمديرية غيل باوزير وإعطاء اللمسات الأخيرة بالاحتفال بذكرى تأسيس الفريق، وقد وجهنا العديد من الدعوات للشخصيات الرياضية في المديرية والمحافظة وهناك نية لإرسال دعوة لقيادة نادي العربي الكويتي التي تربطنا به منذ فترة طويلة علاقة وطيدة وكنا نتواصل معهم بالرسائل التي تحمل التهاني بالانتصارات بين الفريقين أيام الشيخ نائف الجابر الصباح الرئيس السابق والمرحوم موسى راشد وعبدالرحمن الدولة أمين السر السابق وقد زارنا في وقت سابق لاعب العربي الكويتي علي عمر باعباد واطلع على نشاط الفريق.

الرباط بطلا للمسابقة الثقافية بغيل باوزير
غيل باوزير «الأيام الرياضي» عمر فرج عبد:

شهدت المسابقة الثقافية بغيل باوزير التي نظمها رباط العلامة الشيخ بن سلم بالذكرى الأربعين لعيد الاستقلال منافسات شديدة بين كل من المشاركين الذين تنافسوا على الإجابة عن أسئلة المسابقة التي شملت المواد المنهاجية، والتقى في المباراة النهائية فريقا رباط العلامة بن سلم ومدرسة الصديق للتعليم الأساسي، وتوج رباط بن سلم بطلا للمسابقة الثقافية، وقد شاركت في هذه الفعاليات مدرسة الصديق والرباط والخطاب ومدرسة الملاحي التي فازت في وقت سابق ببطولة كرة القدم .
الجدير بالذكر أن رباط العلامة بن سلم يعد من الصروح التعليمية التي لها جذور تاريخية في مدينة غيل باوزير وتخرج منها الكثير من الشيوخ الأجلاء والكوادر العلمية، وقد أطلق على الرباط إسم الشيخ العلامة الجليل محمد بن عمر بن سلم الذي تأسس في عام 1320هـ .

رئيس وإدارة ولاعبي نادي قادسية ساه يطمئنون على بن همام
غيل باوزير «الأيام الرياضي» عمر عبد:

في لفتة تحمل الكثير من الدلالات والمعاني الجميلة في الوفاء والعرفان، قامت الهيئة الإدارية برئاسة حاج محمد باوزير وعدد من اللاعبين بنادي«قادسية ساه» بوادي حضرموت بزيارة غيل باوزير بساحل حضرموت أمس الأول للاطمئنان على صحة الكابتن محمد عبدالله بن همام- مدرب فريق كرة القدم بنادي قادسية ساه- في بيته والذي عاد من رحلة علاجية من دولة الكويت بعد أن تعرض -في وقت سابق- إلى حادث مروري في منطقة ساه.
وقد أعرب المدرب ابن همام الذي له جهود كبيرة في تطور لعبة الكرة الطائرة بالنادي عن سعادته البالغة بهذه اللفتة الكريمة شاكرا الجميع.
وفي المركز الثقافي للأنشطة التربوية والتنموية بغيل باوزير، تم اللقاء التعارفي على شرف الزميل الإعلامي عبدالعزيز صالح جابر أحد الشخصيات الرياضية والمؤسسين للنادي- قادسية ساه-، وجمع اللقاء الكابتن والمدرب الوطني عبدالله أحمد باعامر وعددا من الشخصيات الرياضية والإعلامية بمديرية غيل باوزير.

مدرسة الفقيد الملاحي تحرز كأس الاستقلال بغيل باوزير
غيل باوزير «الأيام الرياضي» عمر عبد:

جرت على ملعب مدرسة الفقيد الملاحي مباريات (السباعيات) التي شاركت فيها مدارس الرباط والملاحي وعمر بن الخطاب و14 أكتوبر وأبوبكر الصديق، وقد تأهل إلى المباراة النهائية فريقا مدرستي الملاحي والصديق.
وجاءت النتيجة لمصلحة «الملاحي» 1/2 وعقب المباراة قام م. أحمد سليمان بانصر- الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية غيل باوزير، وقيادة مدرسة الرباط، منظمة البطولة بتسليم كأس الاستقلال لمدرسة الملاحي.
الجدير بالذكر أن مدرسة الملاحي قد حققت الكثير من البطولات على مستوى مديرية غيل باوزير ومدارس حضرموت نظرا لما تقوم به من نشاط رياضي واسع في مختلف الألعاب، وهي المدرسة الوحيدة -بالمديرية- التي تمتلك فريقا متكاملا في لعبة التايكواندو.
هذا الدوري تنظمه مدرسة رباط العلامة بن سلم، وهو ضمن فعاليات مختلفة منها إقامة المسابقة الفكرية بمشاركة الملاحي والصديق وأكتوبر والخطاب والرباط، ويقام معرض للمجلات الحائطية؛وذلك مناسبة الاستقلال الوطني 30نوفمبر.
وقد شكلت لجنة برئاسة محمد عبدالخامر وعضوية كل من الإخوة : خالد عبدالله باضريس وصالح عمر بن همام ورشدي باقحوم.

عربي الغيل بطلا لدوري الفرق الشعبية بغيل باوزير
غيل باوزير «الأيام الرياضي» عمر عبد:

 


احرز فريق العربي بطولة الفرق الشعبية بمدينة غيل باوزير بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق النصر بالقرعة بعد تعادل الفريقين 1-1 سجل للعربي لطفي باوزير وللنصر سالم بلقرزي حيث اقيمت المباراة على ملعب الفقيد الملاحي وسط حضور جماهيري كبير وعقب المباراة قام المهندس أحمد سليمان بانصر الامين العام للمجلس المحلي بالمديرية بتسليم الكأس للفريق الفائز.
حكم المباراة عوض باقمري وساعده خالد الغريب وأحمد مسهور ومن جانب آخر يستعد فريق العربي للاحتفال بمرور 30 عاما على تأسيسه والذي سوف يقام في عيد الأضحى المبارك وقد شكل الفريق عدة لجان من مختلف الأطياف حيث تقام الالعاب الشعبية والكرنفالية على ملعب الفقيد الملاحي وإصدار مجلات حائطية مع المسابقة ومعرض للصور وتاريخ الرياضة في غيل باوزير وأندية أهلي الغيل ووحدة شحير وشباب القارة ويقام في المركز الثقافي لمدة ثلاثة أيام في عيد الاضحى وكما تقام سهرة في لعبة الشوباني وسوف يصدر عن العربي مجلة «صوت العربي» بعدد خاص عن الفريق العرباوي. 

جمعية الرياضيين الثقافية الاجتماعية بساحل حضرموت تحيي دعم السلطة المحلية لها
غيل باوزير «الأيام الرياضي» عمر فرج عبد:

عقد في مدينة غيل باوزير اجتماع ضم الأخ عمر صالح الخلاقي، مدير عام مديرية غيل باوزير والهيئة الادارية وعدد من المستشارين في جمعية الرياضيين الثقافية الاجتماعية بساحل حضرموت وذلك للتعارف حيث أبدى مدير عام المديرية إعجابه بالنشاط الرياضي الذي قدمته الجمعية وشاركت فيه جميع الفئات واللقاءات الرياضية مع النخبة من رياضيي الأمس وتوفيق انجازاتهم التي سطروها في الملاعب وقال ان السلطة المحلية ستدعم مثل هذا النشاط الذي يستفيد منه المجتمع وستساهم في البحث عن مقر لفرعها في غيل باوزير والذي يقوده الشاب الرياضي عبود بارفعة وثمن د. سالم محمد بن سلمان، مستشار الجمعية والكابتن علي عثمان العمودي، امين عام الجمعية والخبير السلوي سعيد فرج الرمادي، سكرتير النشاط الرياضي حفاوة الاستقبال وتفهم السلطة المحلية بالمديرية لما تقوم به الجمعية من نشاط رياضي على مستوى ساحل حضرموت وشاكرين جهود المدير العام للمديرية في إيجاد مقر للجمعية بمدينة غيل باوزير .

مدرب طائرة وحدة شحير لـ «الأيام» :الإدارة ذللت المصاعب وفق الإمكانات
غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد:

غادر إلى مدينة سيئون فريق الكرة الطائرة لنادي وحدة شحير بمدينة شحير ليخوض التصفيات النهائية في تجمع سيئون للصعود الى الدرجة الثانية للكرة الطائرة الذي ستنطلق منافساته اليوم.
وأفاد «الأيام» الكابتن محمد حاج الحيقي، أن الفريق استعد لهذه التصفيات وأمله في هذا التجمع أن يخطف بطاقة التأهل خاصة وأن اللاعبين معنوياتهم عالية لتحقيق حلم جماهير النادي وثمن الحيقي جهود إدارة النادي التي يقودها الأخ عبدالرحمن باشكيل والذي عمل على تذليل الصعاب التي تواجه الفريق وذلك وفق إمكانات النادي المتواضعة وهي جهود يشكر عليها.
هذا ويشارك في هذا التجمع كل من: أحرار تاربه وتضامن شبوة والسد وتقام المنافسات على ملعب نادي سيئون.

ثلاثة متأهلين عن التصفيات التمهيدية للأشبال يتصدرهم أهلي الغيل
الأمين العام المساعد لاتحادالتايكوندو
 نشاطات مكثفة ستشهدها المكلا خلال الثلاثة الأشهر القادمة
المكلا «الأيام» صلاح العماري:ـ
 حل فريق أهلي الغيل للتايكواندو في المركز الأول في التصفيات التمهيدية لبطولة الأشبال السادسة للتايكواندو التي اختتمت مساء أمس(الاحد 17/7/2005 م) بحضور الاخوة إبراهيم الحبشي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت وسعيد بن وبر، الأمين العام المساعد للاتحاد اليمني العام للتايكواندو وخالد مقبول، مدير المنتخبات الوطنية للتايكواندو ومنير الجعيدي، رئيس فرع الاتحاد بساحل حضرموت، وذلك بعد أن حقق أشبال الأهلي (75) نقطة في 11 وزن من22 كيلو جرام -50 كيلو جرام وحصدوا (6) ميداليات ذهبية وبرونزيتين، فيما حل فريق شعب حضرموت لأشبال التايكواندو ثانياً بـ 64 نقطة و(4) ميداليات ذهبية وفضيتين وميداليتين برونزيتين، وجاء وحدة تريم ثالثا بـ 21 نقطة وميداليتين فضيتين، وبهذا تتأهل هذه الأندية الثلاثة عن حضرموت لتمثلها في التصفيات النهائية في صنعاء في شهر سبتمبر القادم. وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح الأخ سعيد عبود بن وبر، الأمين العام المساعد للاتحاد العام للتايكواندو أن: «جملة من النشاطات ستشهدها حضرموت خلال الثلاثة الأشهر القادمة في التايكواندو، حيث ستشهد في أغسطس المقبل التصفيات التمهيدية للشباب بالمحافظة، وكذا منافسات الدوري التصنيفي لمجموعة المكلا التي تضم أندية الساحل والوادي في فئة الرجال لتتأهل منها (6) أندية للمرحلة الثانية التي ستقام في صنعاء في سبتمبر القادم لتحديد بطل الدوري وتصنيف الفرق المشاركة، وفي شهر أكتوبر القادم ستحتضن المكلا التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية والتصفيات التمهيدية للرجال، مشيراً إلى أن دورة دولية تقييمية ستقام في أكتوبر في المكلا لمدربي التايكواندو بمشاركة (25) مدربا منهم (15) من حضرموت و(10) من أمانة العاصمة سيتواجد خلالها خبير كوري من الاتحاد العالمي للتايكواندو، وأكد بن وبر أن اللعبة شهدت تطوراً في ربوع حضرموت خاصة بعد استقدام البساط القانوني للعبة بمواصفات عالمية وتوزيع بعض الأدوات لـ 12 نادٍيا في حضرموت 
الشيخ عصام بامخرمة رئيسا فخريا لنادي الأهلي بغيل باوزير
غيل باوزير «الأيام» عمر فرح عبد
 تم اختيار الشيخ عصام عبدالله بامخرمة، رئيسا فخريا للنادي الاهلي في غيل باوزير بمحافظة حضرموت وذلك في الاجتماع الذي عقدته امس الأول السبت الهيئة الادارية للنادي وتم فيه تشكيل مجلس شرفي للنادي ومناقشة الخطوات التنفيذية للمشروع التعليمي المجاني المزمع اقامته في النادي بدعم من الشيخ عبدالرحمن عبدالله بامخرمة. تجدر الاشارة الى ان المشروع التعليمي الذي سينفذه اهلي الغيل يحتوي على برامج تدريبية ودروس تقوية في مختلف المراحل الدراسية سوف يستفيد منها جميع الرياضيين واعضاء النادي وقد دعمه الشيخ عبدالرحمن بامخرمة بتوفير الاجهزة والمعدات اللازمة. وعبرت الهيئة الادارية لنادي اهلي الغيل عن شكرها وتقديرها للشيخ عبدالرحمن بامخرمة على دعمه السخي لاقامة وانجاح هذا المشروع الذي يعد رافدا مهما لقطاع التربية والتعليم بالمديرية.. وفي تصريح لـ «الأيام» اثنى القاضي نجيب محمد بامطرف رئيس النادي على اهتمام الشيخ بامخرمة وجهوده لتطوير مختلف انشطة نادي اهلي الغيل واهاب برجال الاعمال والشخصيات الاجتماعية من ابناء مديرية غيل باوزير في ان يحذو حذوه في تقديم الدعم للنادي بما يساعده على تجاوز الصعوبات التي يواجهها وتطوير جميع الانشطة والالعاب التي تزاول فيه.

سيئون وأهلي الغيل يتألقان في سماء الطائرة اليمنية

حقق ناديا سيئون من الوادي وهلي الغيل من الساحل نتائج باهرة في بطولة الجمهورية للكرة الطائرة للناشئين التي تقام في صنعاء وعدن هذه الأيام حيث فاز سيئون في جميع مبارياته التي لعبها حتى الآن
حيث فاز على شباب كوكبان ونصر حجة و22 مايو وبلقيس مأرب ويخوض عصر اليوم الاثنين مباراته قبل الأخيرة أمام اتحاد إب ويختتم صباح غداً الدوري التمهيدي بلقاء قوي مع منافسه على صدارة المجموعة فريق عرفان من أبين . الجدير بالإشارة كل الانتصارات التي حققها فريق سيئون في مباريات الماضية كان قد حسمها بثلاثة أشواط لصفر .
وبالمثل عمل ممثل الساحل أهلي الغيل الذي يلعب في مجموعة عدن حيث تغلب على كل الفرق التي واجهته بثلاثة أشواط لصفر وذلك على النحو التالي :
فاز فتح ذمار وسلام زبيد ورشيد تعز وشباب المنصورة وعريب البيضاء وتصدر مجموعته هذا وسوف يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور النهائي الذي تقرر أن يقام بعد شهر كما أفاد مصدر مقرب من الاتحاد إلى موقع حضرموت الالكتروني .
(المصدر: موقع المحافظة/المكلا/عبدالله بامومن - التاريخ: 5/9/2005)
 

اختتام متميز لدوري البراعم للفقيد الشاب صبري بلحمر

غيل باوزير «الأيام الرياضي» عمر فرج عبد

أقيمت عصر امس الاول الخميس المباراة الاستعراضية بين فريقي القادسية وكاظمة في ختام الدوري على مستوى البراعم والذي ينظمه فريق العربي بغيل باوزير ويحمل اسم الفقيد الشاب صبري صالح بلحمر، لاعب الفريق واهلي الغيل وقد قدم البراعم بعض اللمحات الفنية التي نالت استحسان الجمهور وعقب المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي 1-1 قام الاخوة درويش عبدالله سويد مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة حضرموت وعوض برك تيسير رئيس اتحاد الرياضة للجميع بساحل حضرموت وسالم مبارك بايمين عضو اتحاد الكرة بالساحل بتسليم كاس البطولة لفريق القادسية وكأس الوصيف لكاظمة وتكريم عوض باقمري حكم المباراة والحكام وجائزة اللاعب سعيد مبروك خنبش افضل حارس وجائزة للاعب عادل جمعان ظافر اصغر لاعب وجائزة للاعب احمد اكرم باشكيل هداف الدوري وجائزة احسن لاعب للاعب علي سالم التبيلي وجائزة اللاعب المثالي للاعبين محمد غالب عفيف ونصيب عبدالله حسان كما كرمت مجموعة من البراعم لبروزهم في الدوري كما كرمت الشخصية الرياضية والاجتماعية سالم مبارك بايمين ابو فهد وذلك لاسهامه في ترؤس الفريق طيلة 28 عاما ويشغل حالياً منصب عضو اتحاد القدم بالساحل وكرم عدد من الاعلاميين بمديرية غيل باوزير

في اجتماعها أمس .. إدارة شباب القارة تقف أمام استعداد الفريق الأول لكرة القدم للاستحقاقات القادمة

عقدت الهيئة الإدارية لنادي شباب القارة أمس الأول اجتماعها الدوري برئاسة الأخ/ محمد عبيد باعنقود – نائب رئيس النادي وفي الاجتماع وقفت الهيئة الإدارية أمام محضرها السابق ومناقشة تقرير عن مشاركة فريق الكرة الطائرة في تجمع سيئون الشهر الماضي.
كما تم الاطلاع على استعدادات الفريق الأول لكرة القدم والناشئين في المسابقات القادمة ، من جهة ثانية تشهد غيل باوزير عصر اليوم المباراة النهائية بين فريقي مدرسة 14 أكتوبر ومدرسة الملاحي للدوري الكروي الذي ينظمه مكتب التربية بمديرية غيل باوزير .
 
(المصدر: المكلا/ موقع المحافظة / عبدالله بامؤمن - التاريخ: 3/4/2006 )
 

أربعون عاما على تأسيس الحركة الرياضية بمنطقة القارة بغيل باوزير..رئيس نادي القارة:

نأمل أن تتحقق غايات الشباب بإقامة منشأة رياضية

غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد

 احتفلت الجماهير الرياضية بمنطقة القارة بمرور أربعين عاما على تأسيس الحركة الرياضية، والتي أصبحت واقعا ملموسا منذ ذلك التاريخ 1965م، عندما أعلن عن قيام نادي الزمالك والاهلي بالمنطقة ودمجهما عام 1970م، وفي عام 1971م حصلت ظروف قاهرة أوقفت النشاط الرياضي وذلك بسبب السفر الجماعي لابناء منطقة القارة للاغتراب. وفي تاريخ 11/11/1995م، تم اعادة التأسيس لنادي شباب القارة وبهذه المناسبة اقام النادي مسابقات رياضية داخلية
وافاد "الأيام" الأخ محمد محفوظ باسواقي، رئيس نادي الشباب بأن هذا الاحتفال للنادي بمرور اربعين عاما هو امتداد لتلك الاجيال التي وضعت حجر الاساس لمواقع الحركة الرياضية بمنطقة القارة وأعطت ثمارها المرجوة للاجيال من خلال ممارسة جميع ابناء القارة هواياتهم الرياضية المفضلة في اطار نادي شباب القارة، وما نأمله أن تتحقق غايات هؤلاء الشباب في بناء منشأة رياضية للنادي وهو حلم ينتظره الجميع، وهناك مساع في هذا الاطار من قبل الأخ أحمد سعيد الصويل، عضو مجلس النواب
هذا وقد اصدر النادي عددا خاصا في اطار الاحتفال بالمناسبة من مجلة (الحومة) الفصلية
وعلمت "الأيام" أن من ابرز رياضيي الرعيل الأول ابراهيم عمر محروس، وفائز عبدالله الشعيبي، وحاج كرامة بن صبيح، وعيدروس عبدالله البارع ، وأبرز الرياضيين في الثمانينات هما : عمرفرج قوقح وصالح الكلدي ولعبا مع أهلي الغيل وحققا شهرة واسعة، وهناك الكثير من اللاعبين من ابناء النادي برزوا في مختلف الالعاب الرياضية .. وقد دعم التجار والمغتربون من منطقة القارة الحركة الرياضية بالمنطقة ومنهم مؤسسة محمد سالم بايمين التجارية وعبدالله حاج باكثير وسالم سعيد مسينون وأحمد فرج  بلجعد وسالم محمد بايمين وعلي صالح اليهري وغيرهم من ابناء المنطقة.
ونادي القارة يمتلك موقعا على مدخل المنطقة على الشارع الرئيسي بمساحة (30*80 مترا) وهو حلم ابناء القارة لبناء منشآتهم الرياضية، و"الأيام» تأمل أن تثمر جميع الجهود الساعية لتحقيق حلم الشباب وتكون هدية للمناسبة

بن همام مدربا لكرة القدم في النادي الأهلي بغيل باوزير

غيل باوزير «الأيام1/12/2005 م» عمر فرج عبد

في بادرة نالت استحسان جمهور أبناء النادي الأهلي بغيل باوزير أقدمت إدارة النادي على التعاقد مع المدرب محمد عبدالله بن همام ابن النادي ليتولى مقاليد التدريب في مختلف الفئات العمرية في كرة القدم وتسانده لجنة مكونة من ثلاثة أشخاص وقد جاءت هذه الخطوة من إدارة النادي لتنشيط الكرة والاستعداد لأي مشاركة قادمة، وقد استفاد النادي من دوري الفئات المختلفة في كرة القدم الذي أقيم في شهر رمضان المنصرم حيث أظهر الدوري العديد من المواهب واختيرت من قبل لجنة الدوري وهم :عبدالسلام حسن بن قاسم وقاسم محمد الخلاقي وقحطان صالح اليزيدي وقد اختارت اللجنة أكثر من 43 لاعبا من مختلف الفئات.. الجدير بالذكر أن المدرب بن همام قد درب في السابق قادسية ساه للموسمين 2002/2005م وحقق مع القادسية نتائج جيدة لأول مرة في تاريخ النادي.

وحدة شحير يستعد وجواد باعقبة مدربا له

غيل باوزير ـ الأيام 30/11/2005 م

 عمر فرج عبد

تم التعاقد مع المدرب القدير جواد يسلم باعقبه لتدريب فريق كرة القدم بنادي وحدة شحير استعدادا لخوض تصفيات أبطال المحافظات للدرجة الثالثة المؤهلة للصعود إلى الدرجة الثانية وقد شوهد عصر أمس الفريق الكروي مكتمل العدد يتدرب تحت قيادة المدرب جواد باعقبه.
واوضح المقدم عبدالرحمن عوض باشكيل، رئيس النادي قائلا : «لقد تم التعاقد مع المدرب المعروف باعقبه وقد حدد المدرب خمس جرعات تدريبية في الأسبوع مشيدا بالحضور الكبير للاعبين مما يدل على الحرص من قبل اللاعبين تجاه ناديهم وهذا يشجع المدرب في وضع خطة بشكل سليم وفعال ونأمل أن تكلل جهود الجميع في السعي للصعود إلى مصاف الدرجة الثانية بإذن الله تعالى شاكرا الاخوين إبراهيم الحبشي، المدير العام لمكتب الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم بساحل حضرموت على نزولهم مؤخرا لتلمس هموم النادي والوقوف عن كثب على نشاط كرة القدم ومدى الاستعداد للتصفيات.
وعلمت «الأيام» أنه قد شكلت لجنة خاصة من عبدالرحمن عوض باشكيل وعبدالناصر عمر بامخلاه وعبدالله سعيد مفتاح وهادي عمر بادقيدق ومحروس فرج غيث وذلك لمتابعة النشاط الكروي والاستعداد وتذليل الصعوبات.

الحسيني يفوز في دربي غيل باوزير الكروي

غيل باوزير «الأيام» 13/4/2006

عمر فرج عبد

سعياً لتنشيط الفرق الشعبية نظمت محلات الأسطورة للنظارات الحديثة بغيل باوزير دورياً للفرق الشعبية لمديرية غيل باوزير وبنظام خروج المغلوب، حيث تقابل عصر أمس على ملعب الفقيد بن سلمان دربي الغيل بين الحسيني والهلال وهما فريقان يحظيان بعناصر جيدة ويمثلون أهلي الغيل حيث شهدت المباراة جمهور كبير امتلأت بهم مدرجات ملعب بن سلمان والبعض منهم افترش الأرض وانتهت المباراة بالتعادل السلبي صفر/صفر واستطاع فريق الحسيني أن يحسمها بضربات الترجيح 5/3 وتحصل لاعبه محمد عوض بارادم على جائزة أحسن لاعب في المباراة
أدار المباراة سامي التيس وساعده رياض جمعان وصلاح يسلم وعوض باقمري رابعاً.. حضر المباراة محمد الكميم قائد شرطة مدينة شحير ووديع مانع صاحب محلات الأسطورة وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية بمديرية غيل باوزير

الموهبة فادي اليزيدي.. الجهد المبذول في بلد المفارقات

الأيام الرياضي 16/4/2006

 عمر فرج عبد

المواهب التي يختزنها الشباب في بلادنا عديدة تجد طريقها عند البعض في الدعم اللا محدود والأضواء وتشكل عنصراً مهماً في هذا الجانب وتعطي من خلالها الأفضل مستقبلاً ولذا تجد منهم من لم يحافظ عليها، والآخر يسقط في مستنقع الغرور، وهناك مواهب لا تجد هذه الامتيازات وتظل صامدة أمام الرياح العاتية والإهمال وبعيداً عن الأضواء، وفي حضرموت وعبر تاريخها هناك العديد من المواهب انخرطت في جميع الألعاب والأطر الشبابية .منهم من لاقى النصيب الأوفر من الاهتمام المدلل والأضواء حتى بعد الاعتزال، وجنوا من خلالها الغنائم ومنهم نجوم كبار كان يشار إليهم بالبنان في فترة ما ،واليوم هم على باب الله وهم يرون إخوانهم في المستوى، بعد أن خدمتهم مصالحهم وفهلوتهم.
> استوقفني طموح شاب في مقتبل العمر يدعى فادي أحمد اليزيدي طموحه وإخلاصه في العمل أعطاه النجاح في مدينته غيل باوزير، حيث أصبح الرقم الصعب، فهو محبوب في أوساط الشباب، كيف لا وهو المعلم الذي ترك بصماته باقتدار وسط أهله وناسه وبلده، أبى أن يترك الرياضة في هذه المدينة التي أنجبت الكثير من المواهب العلمية والأدبية والثقافية والرياضية والإبداعية المختلفة في مناحي الحياة والذي تكللت معها بالنجاح المشهود لمدينة غيل باوزير، ولقد ظل فادي أحمد اليزيدي متربعاً بالإخلاص لعمله، فهو يعطي من خلال عمله في التايكواندو بالنادي الأهلي بالغيل خبرته التي اكتسبها بمهارة فائقة لاعباً ثم مدرباً قديراً لجميع الفئات العمرية وأصبحت مدرسة ألعاب التايكواندو اليوم شاهدة على واقع جميل مفروش بالورد والريحان لهذه اللعبة المنسية بالأمس، ويجد المرء سعادة بالغة وهو يشاهد الكم العددي لهذه الفئات التي تحقق الإنجازات في هذه اللعبة، وترفد خزينة النادي بالميداليات والكؤوس، فأصبحت المواهب المختلفة مستعدة لكل مشاركة في عالم التايكواندو وبعيداً عن المزايدات والأضواء.
لقد بزغت موهبته لاعباً ومدرباً ولا يختلف اثنان في مدينة غيل باوزير بأن الفادي متعدد المواهب منذ الصغر، محافظاً على صحته وأخلاقه المتميزة، وهو المميز في العمل الكشفي لاعباً ومدرباً أيضاً.
وحقق في هذا المجال الميداليات الذهبية، فهو يحتل منصب قائد مديرية غيل باوزير في المجال الكشفي، كما تلقى العديد من الدورات، وكذا مشاركته في الدراسة الوطنية لمساعدي قادة التدريب في يوليو 2002م بصنعاء، ولقد حقق الكثير من الإنجازات في هذا المجال وأهمها حصوله على بطولة وادي التحديات التي أقيمت في مهرجان صلالة بسلطنة عمان .
وذلك على المركز الرابع على مستوى الوطن العربي وحصوله على وسام الإخوة العربية للجوال العربي .ولقد أصبح فادي أحمد اليزيدي رمزاً للإخلاص ولا يزال يعمل صامداً في ظل المفارقات في هذا البلد

الحسيني بطلاً لكأس مسابقة الأسطورة بغيل باوزير

غيل باوزير «الأيام6/5/2006» عمر فرج عبّد

بحضور الأخ أحمد سعيد الصويل، عضو مجلس النواب أقيمت عصر أمس الأول المباراة الجماهيرية لختام دوري محلات الاسطورة للنظارات الحديثة بمدينة غيل باوزير وذلك في ملعب الفقيد بن سلمان بالغيل وكان طرفاها الحسيني والعربي، حيث انتهت بفوز الحسيني بركلات الترجيح 4/1 بعد تعادلهما في الوقت الاصلي 1/1 وكان الحسيني السباق بالتسجيل بهدف للاعبه هيف السيف في الشوط الأول وعادل النتيجة للعربي في الشوط الثاني لاعبه مبارك بايمين وشهدت المباراة الاهازيج للجماهير من مدرجات الملعب والتي ازدانت بلوني الفريقين الاخضر والاحمر.
عقب المباراة قام الأخ أحمد سعيد الصويل عضو مجلس النواب بتسليم كأس البطولة لفريق الحسيني وكان الوصيف لفريق العربي وجائزة أحسن لاعب للاعب مبارك بايمين وجائزة الهداف للاعبين حسني باجبير من العربي وعارف الغازي من الأحقاف بالقارة، كما وزعت عدد من الجوائز التقديرية لصحيفة «الأيام» ومندوبها بمديرية الغيل وعدد من وسائل الإعلام بالمحافظة ورؤساء الاندية الثلاثة بمديرية غيل باوزير (أهلي الغيل، شباب القارة، وحدة شحير).. حضر المباراة الاخوة درويش عبدالله سويد، المدير العام لمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة حضرموت وأحمد سليمان بانصر، رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمديرية غيل باوزير وعوض برك تيسير، رئيس اتحاد الرياضة للجميع بساحل حضرموت وعدد من المسؤولين والشخصيات الرياضية والاجتماعية بالمحافظة ومديرية غيل باوزير..أدار المباراة صلاح بامحيسون وساعده عوض باقمري وسامي التيس وصالح الكلدي رابعاً.

في قرعة دوري أندية الثالثة أهلي الغيل ووحدة شحير

 أبرز مواجهات الأسبوع الأول

بحضور الأخ الأستاذ/ إبراهيم أحمد الحبشي – المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت جرت ظهر أمس السبت إجراء قرعة الأسبوع الأول من دوري أندية الدرجة الثالثة لكرة التي جاءت على النحو التالي:ـ  
1/6/2006        أهلي الغيل × وحدة شحير الشاحت
2 – 1 /5/2006          نصر بروم × وحدة المكلا بارادم
2 – 3 /6/2006          شباب القارة × الشبيبة الشاحت
4 – 3 /6/2006          هلال فوة × وحدة الحامي بارادم
5 – 3 /6/2006       م سمعون × شباب بروكب الشاحت
 
(المصدر: المكلا/ موقع المحافظة / عبد الله بامؤمن - التاريخ: 14/5/2006)
 

لعبة التايكواندو.. الواقع الجميل في النادي الأهلي بغيل باوزير

«الأيام الرياضي» عمر فرج عبّد

لعبة التايكواندو بالنادي الأهلي بغيل باوزير محافظة حضرموت أصبحت واقعاً جميلاً مفروشاً بالورود والرياحين، فالزائر إلى النادي سيرى جميع الفئات العمرية تزاولها، وهو أمر يدخل السعادة إلى القلب فتغمره بالتفاؤل وهو يشاهد هذا الكم العددي من هواتها، وهم يتدافعون نحو معقل الأهلي لممارستها، ولا يختلف اثنان على أن الفضل بعد الله يعود إلى المدرب القدير، الذي حاز على عدد من الألقاب وهو الكابتن (فادي أحمد اليزيدي) الذي أصبح بمثابة أب ومرب لهذه الجموع، حيث تحمل هذا المدرب الشاب والخلوق أعباء الظروف القاسية التي مر بها النادي، وحاول بالحنكة والمقدرة أن يحافظ على اللعبة لتمارس بشكل طبيعي، بعيداًَ عن الصراعات بين أبناء النادي، وقد تحلى بكثير من القوة والصبر في جذب الفئات العمرية وتدريبهم وفق أصول اللعبة وقواعدها بمقاييس دولية، فلم تذهب جهوده هباءً، بل استطاع أن يحقق البطولات والإنجازات والميداليات الذهبية لخزينة النادي.
إن هذا النجاح الكبير الذي تحقق للعبة والنادي وقف وراءه مدربنا الشاب فادي اليزيدي، الذي أصبح صاحب مدرسة خاصة يتخرج منها أشبال اللعبة بامتياز، الذين تمكنوا من احتلال المركز الرابع في البطولة السادسة الماضية التي أقيمت بالعاصمة صنعاء، وهو إنجاز يعد مفخرة لأبناء حضرموت وقد أقيم حينها للمدرب اليزيدي حفل تكريمي من قبل الفئات العمرية بالنادي، أهداه اللاعبون الميداليات التي كسبوها(أنظر الصورة)، وذلك عرفاناً وتقديراً منهم على ما قدمه لهم، حيث أصبحوا محط أنظار الجميع ولايزالون يواصلون مسيرتهم الناجحة تحت إشراف وتدريب هذا المدرب ابن النادي الأهلي بالغيل.. فهنيئاً للجميع نجاح اللعبة واللاعبين والمدرب والنادي.

وديا فوز أهلي الغيل على سمعون في الشحر

الشحر «الأيام الرياضي27/5/2006» عمر فرج عبد

في إطار استعدادهما لخوض دوري الدرجة الثالثة المقبل الذي سوف ينطلق بداية شهر يونيو القادم بساحل حضرموت، تقابل عصر امس الجمعة على ملعب الشاحت بمدينة الشحر سمعون وأهلي الغيل، وانتهت المباراة بفوز الغيل بهدفين نظيفين سجلهما في الشوط الثاني اللاعبان محسن بن همام ومجدي كميد. هذا ويقوم بمهمة تدريب الأهلي الكابتن محمد عبدالله بن همام وسعيد عمر باشطح.
ومن جانب آخر وبعد أن لاحت في الأفق بوادر طيبة في أن تقام مباريات (أهلي الغيل ووحدة شحير وشباب القارة)، في دوري الدرجة الثالثة على ملعب بن سلمان بغيل باوزير إلا أن هناك مخاوف من عدم إقامتها على هذا الملعب التاريخي. وعلمت «الأيام الرياضي» ان السبب يعود لعدم ترميم غرفة الحكام وبعض جوانب ملعب بن سلمان، والمسؤولون بالمديرية يتفرجون.

في دوري الثالثة : تعادل الوحدة ودوعن ، وفوز الأهلي على جاره شباب القارة
في دوري أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بساحل حضرموت جرت عصر أمس الخميس مباراتان الأولى على ملعب الفقيد بارادم وجمعت وحدة المكلا مع شباب دوعن وآلت نتيجتها إلى التعادل 1/1 .
وفي المباراة الثانية التي جمعت الجارين أهلي الغيل وشباب القارة تمكن الأهلي من الفوز بها بنتيجة هدف وحيد .
(المصدر: المكلا/ موقع المحافظة / عبدالله بامؤمن - التاريخ: 9/6/2006)

 

  تدفق الجماهير الرياضية بمديرية الغيل على منطقة شحير لمشاهدة كأس العالم

غيل باوزير «الأيام14/6/2006 م» عمر فرج عبد

بات المرء يلمس مدى التدفق لجماهير الرياضة بمديرية غيل باوزير إلى منطقة شحير الساحلية الجميلة بالمديرية والتي تبعد عن مدينة غيل باوزير حوالي 11 كيلومترا، حيث تقاطروا إليها من مختلف المناطق المجاورة لها لمشاهدة مباريات كأس العالم عبر الشاشة العملاقة.
وتأتي هذه المتابعة بعد أن فقدت الجماهير الأمل في الوقت الحالي، وخاصة من أبناء غيل باوزير أصحاب التاريخ الرياضي المجيد في الحركة الرياضية الحضرمية، في تركيب الشاشة بمدينتهم، مما أثار سخط الجماهير والشخصيات الرياضية التواقة لمشاهدة المباريات، واكتفى محدودو الدخل بتغيير اتجاه الصحون من على أسطح منازلهم لعل وعسى أن يجدوا ضالتهم لمشاهدة مباريات كأس العالم.
وعلمت «الأيام» أن أمس الأول كان يوماً حافلاً بالتحركات والاتصالات من قبل م. ناصر سالم بامخرم، الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية وأحمد سعيد الصويل، عضو مجلس النواب ود. عوض عبدالله بامطرف، رئيس مجلس إدارة تنمية الجزر اليمنية وإبراهيم أحمد الحبشي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت، حيث أطلعوا الأخ عبدالله حاتم، وكيل المحافظة لشؤون مديريات ساحل حضرموت، وكانوا جميعاً متواجدين بالمديرية في مناسبات مختلفة، ولم تجد تلك الجهود طريقها إلى النجاح حتى الآن. ولا يزال الأمل قائماً والشارع الرياضي في مدينة غيل باوزير ساخطاً على مسئولي المديرية، وأصبح عدم توفير الشاشة مادة دسمة في أحاديث الجماهير في المقاهي والمنتديات والمجالس بغيل باوزير.

أبناء منطقة الصداع يبتهجون بتركيب الشاشة لمشاهدة كأس العالم

غيل باوزير «الأيام15/6/2006 م» عمر فرج عبد

ساد الفرح أبناء منطقة الصداع بمديرية غيل باوزير، التي تبعد عن مديرية غيل باوزير 7 كم نتيجة لتركيب الشاشة العملاقة لمشاهدة كأس العالم، وقد تم تركيبها مساء أمس في ساحة سوق المنطقة. وعبر الأخ سالم عبدالله العطيش، الشخصية الرياضية عن سعادته «بتركيب الشاشة العملاقة وهو ما يتطلع إليه أبناء المنطقة وخاصة محدودي الدخل بفارغ الصبر لمشاهدة مباريات كأس العالم، وقد تحقق ذلك للجميع بوجودها. وأود أن أعبر ومعي كل الخيرين من أبناء منطقة الصداع عن شكرنا وتقديرنا للجهود الذاتية من قبل الرجال المخلصين بالمنطقة ومنهم الشيخ عوض محمد بن جميل العوبثاني، في متابعته الحثيثة لاستخراج هذا الإنجاز حتى تحقق بعون الله مطلب الجماهير الرياضية».
الجدير بالذكر أن منطقة الصداع تعد الثانية بعد منطقة شحير الساحلية التي تم فيها تركيب شاشة عملاقة بمديرية غيل باوزير، ولا تزال مدينة غيل باوزير عاصمة المديرية دون شاشة عملاقة، والاستياء من قبل الجماهير الرياضية بغيل باوزير يعم أرجاء المدينة.

    فوز أهلي الغيل ووحدة شحير في دوري الثالثة بساحل حضرموت

المكلا «الأيام الرياضي17/6/2006» عمر فرج عبد

في الجولة الثالثة من دوري الدرجة الثالثة بساحل حضرموت أقيمت اربع مباريات على ملعبي الفقيد بارادم بالمكلا والشاحت بالشحر فعلى ملعب بارادم جرت عصر امس مباراة اهلي الغيل وشباب روكب حيث خطا أهلي الغيل خطوة في كسب الثلاث النقاط بعد تغلبه بهدفين مقابل هدف وحيد لشباب روكب وكان الشباب هو السباق في التهديف عندما سجل لاعبه شوقي تيسير في نهاية الشوط الأول بينما عادل الاهلي النتيجة في د.4 من الشوط الثاني عن طريق لاعبه صلاح بانصر واضاف الاهلي الهدف الثاني في د.22 سجله مهاجمه عبدالله الخلاقي، وبهذا الفوز الاهلي يرفع رصيده الى 6 نقاط وظل رصيد شباب روكب نقطة واحدة.
ادار المباراة احمد صالح بامهري، وساعده محمد العكبري وعلى باقاية وصلاح بن غودل رابعاً.
وفي عصر امس على ملعب الفقيد الشاحت بالشحر رفع وحدة شحير رصيده الى 7 نقاط بعد تغلبه بهدف وحيد سجله مهاجمه فارس العوبثاني، فيما تعادل شباب دوعن والشبيبة على ملعب الشاحت عصر امس الأول الخميس حيث رفع الشبيبة رصيده الى 7 نقاط بينما ظل رصيد شباب دوعن نقطتين، كما تعادل نصر بروم مع شباب القارة 1/1 على ملعب الفقيد بارادم حيث سجل الشباب نقطته الأولى ونصر بروم نقطة واحدة.
> في ختام الجولة الثالثة تقام عصر اليوم السبت في بارادم مباراة بين هلال فوة ووحدة المكلا.

فوز شباب روكب ووحدة شحير في بطولة كأس الرئيس بساحل حضرموت

المكلا «الأيام5/7/2006 م» عمر فرج عبد

انطلقت التصفيات التمهيدية لدوري كأس الرئيس لأندية الدرجة الثالثة بساحل حضرموت التي يشارك فيها 13 نادياً، واستهلت عصر أمس الثلاثاء بمباراتين على ملعب الفقيد بارادم، تقابل في المباراة الأولى أهلي الغيل وشباب روكب وانتهت لمصلحة شباب روكب بضربات الترجيح 4-3 بعد أن انتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي 1/1 وكان شباب روكب السباق في التسجيل عن طريق اللاعب سمير باراس في د/26 وعادل للأهلي محمد بافطيم في الوقت بدل الضائع، وجاءت ضربات الترجيح لمصلحة الشباب الذي تأهل لملاقاة سمعون عصر الجمعة القادمة على ملعب الفقيد الشاحت .
> أدار المباراة الحكم الدولي محمد أبوبكر العكبري وساعده صالح بلخير وصلاح بن غودل، وعلي باقاية رابعاً وراقبها أنور سعدالله.
وعلى ملعب الشاحت بالشحر خرج وحدة شحير فائزاً 2/صفر أمام شباب القارة وبهذا الفوز لشحير يتأهل إلى الدور الثاني.
يلعب اليوم الأربعاء وحدة المكلا وشباب دوعن على ملعب بارادم، ووحدة الحامي ونصر بروم على ملعب الفقيد الشاحت بالشحر وتستمر البطولة إلى 17/7/2006م.

ناشئو أهلي الغيل يحرزون بطولة الطائرة للمرة الثالثة

الشحر «الأيام الرياضي» عمر فرج عبد

أقيمت عصر امس الاول الخميس المباراة النهائية على منشأة سمعون بمدينة الشحر في الكرة الطائرة للناشئين التي جمعت فريقي اهلي الغيل وشعب حضرموت وانتهت المباراة بفوز كاسح لاهلي الغيل بثلاثة اشواط نظيفة 25/13، 25/12 و25/20 وبهذا الفوز للاهلي اصبح بطلا لساحل حضرموت وممثلا في التصفيات النهائية لابطال المحافظات والمزمع اقامتها في وقت لاحق بصنعاء، وكان الاخ محمد سعيد باسنبل، رئيس اتحاد الكرة الطائرة بالساحل وعدد من المسؤولين في اللعبة قد قاموا بتسليم كأس البطولة لأهلي الغيل وهي المرة الثالثة التي يحرز لقبها والوصيف للمرة الثانية على مستوى الجمهورية، وقد شهد المبارة جمهور من عشاق اللعبة.

وافاد «الأيام الرياضي» الكابتن عمر يحيى بن همام، مدرب اهلي الغيل قائلا: جاء حصولنا على البطولة بعد جهد قامت به الادارة واللاعبون الذين التزموا بالتعليمات خلال التصفيات بالاضافة الى روح الانسجام لهؤلاء النشء نتج عنه هذا النجاح للمرة الثالثة وما نأمله أن نتفادى الأخطاء السابقة التي أحرز الفريق بموجبها مركز الوصيف على مستوى الجمهورية وسنحرز ان شاء الله البطولة هذا العام.

 

اختتام الفعاليات الاحتفالية لشباب النقعة بغيل باوزير
غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد
 أختتمت الفعاليات الرياضية والثقافية بمنطقة النقعة بمديرية غيل باوزير والذي نظمها فريق شباب النقعة، وذلك بمناسبة الذكرى (31) للتأسيس، وكان مسك الختام متميزاً عصر أمس تخللته المباراة النهائية في كرة القدم كان طرفاها فريقي الاحقاف والهلال وبحضور الاخوة المهندس ناصر سالم بامخرم، الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية غيل باوزير وعبدالله محمد مسهور، رئيس اتحاد الرياضة للجميع بالغيل، وعدد من المسؤولين الرياضيين وحضور جمهور غفير، وانتهت المباراة بفوز الهلال بهدف وحيد، وعقب المبارة قام الأمين العام للمجلس المحلي بتسليم كأس البطولة لفريق الهلال وكأس الوصيف لفريق الاحقاف، وكان الفريق قد نظم مسابقة ثقافية بالمناسبة مساءا وشاركت فيها عشر فرق شعبية بالمديرية وفاز بها فريق النصر بالغيل، هذا وقد استغرقت الفعاليات الرياضية والثقافية بهذه المناسبة عشرة أيام تضمنت اصدارات المجلات الحائطية والمسحوبة وحظيت الفعاليات الاحتفالية بمتابعة جماهيرية من عشاق الرياضة بمديرية غيل باوزير
عن الايام 21/7/2005 م

 

 بن همام مدربا لكرة القدم في النادي الأهلي بغيل باوزير
غيل باوزير «الأيام1/12/2005 م» عمر فرج عبد
 في بادرة نالت استحسان جمهور أبناء النادي الأهلي بغيل باوزير أقدمت إدارة النادي على التعاقد مع المدرب محمد عبدالله بن همام ابن النادي ليتولى مقاليد التدريب في مختلف الفئات العمرية في كرة القدم وتسانده لجنة مكونة من ثلاثة أشخاص وقد جاءت هذه الخطوة من إدارة النادي لتنشيط الكرة والاستعداد لأي مشاركة قادمة، وقد استفاد النادي من دوري الفئات المختلفة في كرة القدم الذي أقيم في شهر رمضان المنصرم حيث أظهر الدوري العديد من المواهب واختيرت من قبل لجنة الدوري وهم :عبدالسلام حسن بن قاسم وقاسم محمد الخلاقي وقحطان صالح اليزيدي وقد اختارت اللجنة أكثر من 43 لاعبا من مختلف الفئات.. الجدير بالذكر أن المدرب بن همام قد درب في السابق قادسية ساه للموسمين 2002/2005م وحقق مع القادسية نتائج جيدة لأول مرة في تاريخ النادي من منافسات دوري الشهيد محمد باعباد غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد تتواصل مباريات الدور الأول لدوري الشهيد محمد سعيد باعباد على مستوى ساحل حضرموت لكرة القدم، والذي تشارك فيه الفرق الشعبية وينظمه اتحاد الرياضة للجميع بساحل حضرموت برعاية الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت، حيث تأهلت عصر أمس عن المجموعتين بغيل باوزير فريقا الاتفاق والهلال وعن مجموعة الأولى بشحير فريق الاتفاق وعن تجمع مدينة الشحر الوطن والحرية والزهرة وعن تجمع الحامي مسيلة المقد والشبيبة، وهناك تنافس في سبع مجموعات في مدينة المكلا وتجمع الأرياف وتجمع مدينة الريدة وقصيعر مسقط رأس الشهيد باعباد، الذي استشهد في الدفاع عن القضية الفلسطينية.
عدد جديد ومميز من نشرة صوت الأهلي
غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد
صدر عن النادي الأهلي بغيل باوزير العدد 56 من نشرة "صوت الأهلي"، الفصلية والذي حمل في طياته العديد من المواضيع القيمة والآراء المختلفة في الثقافة الرياضية والأدبية بأقلام كتاب من مختلف الاتجاهات الفكرية تعطي في مدلولها الطرح القوي في إصلاح الاعوجاج لحركتنا الرياضية وبالأسلوب الشيق والذي يشد القارئ. كما أن هناك الزميل محمد سعيد سالم قد شارك بذكرياته الجميلة واصفاً في أسطره مباراة شمسان وأهلي الغيل والتي فاز فيها الأهلي 2/1 . وفي تصريح لـ "الأيام" الأخ القاضي نجيب محمد بامطرف رئيس النادي قال: "حقيقة أن هذا العدد من "صوت الأهلي" متميز بكل ما تحمله الكلمة وقد تلقيت عدة اتصالات من جميع الشخصيات في المحافظة تشيد بهذا العدد وإننا عندنا عدة اتجاهات في أن نجعلها شهرية بدلاً عن الإصدار الفصلي. وربما تكون صحيفة مستقبلاً إذا لاقينا الدعم المادي".
  
الفريقان وقفا دقيقة حداد على وفاة لاعب المريخ والشعب سابقاً مهدي العقربي
..تأهل الحسيني والاحقاف والعربي بالغيل وأحقاف القارة الى دور قبل النهائي لدوري الاسطورة بغيل باوزير
غيل باوزير «الايام الرياضي22/11/2006» ـ عمر فرج عبد
 تتواصل مباريات دوري الاسطورة بغيل باوزير والتي تشارك فيه الفرق الشعبية وعددها (18) فريقاً من الغيل وشحير والقارة والصداع والنقعة وحباير بمديرية غيل باوزير حيث جرت عصر امس الجمعة على ملعب الفقيد بن سلمان بالغيل مباراة بين فريق النصر بالغيل والاحقاف من القارة حيث انتهت المباراة بفوز الاحقاف بضربات الترجيح 5-4 بعد تعادل الفريقين 1-1 وتحصل لاعب الاحقاف ابراهيم باسواقي على جائزة أحسن لاعب في المباراة وبموجبها تأهل أحقاف القارة مع الحسيني والعربي والاحقاف بالغيل إلى دور قبل النهائي حيث سوف تلعب الفرق هذا الدور يومي الاثنين والثلاثاء القادمين ويلعب الحسيني والاحقاف والعربي وأحقاف القارة .. حكم المباراة خالد غيثان وساعده في الخطوط عون باقمري ومحمد قوقح ويحظى هذا الدوري الذي يشارك فيه عدد كبير من الفرق الشعبية ولاول مرة بالمديرية ويحظى بمتابعة جماهيرية واوضح لـ «الأيام الرياضي» قحطان صالح اليزيدي، رئيس لجنة الدوري أن الدوري نجح نجاحاً كبيراً وساعد في هذا النجاح شباب مديرية غيل باوزير وأن هذا الدوري سيكون سنويا وهناك أنشطة مقبلة لهؤلاء الشباب الذين اظهروا تجاوبا وحرصا على تفعيل النشاط الرياضي بالمديرية وحيا جهود، محلات الاسطورة للنظارات في الدعم لهذا الدوري وناشد جميع اصحاب المحلات التجارية دعم النشاط الرياضي.
 --------------------------------------------------------------------- الحسيني :ـ بطلاً لكأس مسابقة الأسطورة بغيل باوزير غيل باوزير
«الأيام» عمر فرج عبّد
بحضور الأخ أحمد سعيد الصويل، عضو مجلس النواب أقيمت عصر أمس الأول المباراة الجماهيرية لختام دوري محلات الاسطورة للنظارات الحديثة بمدينة غيل باوزير وذلك في ملعب الفقيد بن سلمان بالغيل وكان طرفاها الحسيني والعربي، حيث انتهت بفوز الحسيني بركلات الترجيح 4/1 بعد تعادلهما في الوقت الاصلي 1/1 وكان الحسيني السباق بالتسجيل بهدف للاعبه هيف السيف في الشوط الأول وعادل النتيجة للعربي في الشوط الثاني لاعبه مبارك بايمين وشهدت المباراة الاهازيج للجماهير من مدرجات الملعب والتي ازدانت بلوني الفريقين الاخضر والاحمر. عقب المباراة قام الأخ أحمد سعيد الصويل عضو مجلس النواب بتسليم كأس البطولة لفريق الحسيني وكان الوصيف لفريق العربي وجائزة أحسن لاعب للاعب مبارك بايمين وجائزة الهداف للاعبين حسني باجبير من العربي وعارف الغازي من الأحقاف بالقارة، كما وزعت عدد من الجوائز التقديرية لصحيفة «الأيام» ومندوبها بمديرية الغيل وعدد من وسائل الإعلام بالمحافظة ورؤساء الاندية الثلاثة بمديرية غيل باوزير (أهلي الغيل، شباب القارة، وحدة شحير).. حضر المباراة الاخوة درويش عبدالله سويد، المدير العام لمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة حضرموت وأحمد سليمان بانصر، رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمديرية غيل باوزير وعوض برك تيسير، رئيس اتحاد الرياضة للجميع بساحل حضرموت وعدد من المسؤولين والشخصيات الرياضية والاجتماعية بالمحافظة ومديرية غيل باوزير..أدار المباراة صلاح بامحيسون وساعده عوض باقمري وسامي التيس وصالح الكلدي رابعاً.

 

 العودة للصفحة الرئيسية